برنامج

جامع الملك خالد

يستمد برنامج شؤون المساجد دوره المجتمعي الملموس من دور مؤسسة الملك خالد الرائد في مختلف الميادين، ينضوي تحت برنامج شؤون المساجد عدة أقسام منها:

قسم الشؤون العلمية والدعوية

قسم الحلقات

قسم المقرأة

قسم الجاليات

قسم الجنائز

قسم الشؤون العلمية والدعوة

يقدم القسم دروسا ومحاضرات وأياما علمية وملتقيات تُقام في جامع الملك خالد، ويحرص القسم على انتقاء محاضراته ومحاضريه.

Previous slide
Next slide
Previous slide
Next slide

قسم الحلقات

يعد قسم الحلقات واحدا من أقدم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مدينة الرياض، إذا يتجاوز عمر دورة تصحيح التلاوة الرمضانية فيه أكثر من ربع قرن، يُدّرِس في هذه الحلقات معلمون مجازون بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم واستحدث القسم حلقة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الحركية والتي تتم فيها الدراسة عن بُعد تيسرا لهم، فضلا عن حلقة خاصة للمتميزين في حفظ القران الكريم.

قسم المقرأة

يهدف القسم إلى تخريج مجازين متقنين بالقراءات العشر الصغرى والكبرى،كما يقدم القسم دروسا ومحاضرات ودورات وأياما علمية وملتقيات لثقل الجانب العلمي لدى خريجي المقرأة، فيجمع الطالب الخريج بين علمي الرواية والدراية في القراءات.

Previous slide
Next slide
Previous slide
Next slide

قسم الجاليات

يستهدف قسم الجاليات في دعوته المسلمين، وغير المسلمين.

المسلمون بتصحيح عقيدتهم ، وغير المسلمين بدعوتهم إلى الإسلام، سواء بحضورهم المباشر لمقر المركز، أو عن بُعد، ويقدم القسم دروسا ومحاضرات بلغات متعددة ليصل من خلالها إلى أكبر عدد من المستفيدين، كما ينظم القسم رحلات للعمرة من مختلف الجنسيات.

وقد استحدث القسم (برنامج هدية زائر) واستهدف من خلاله السفارات والوفود الرسمية للمملكة، ويجري خلال البرنامج تعريفهم بالإسلام وسماحته، وقد أتت الفطرة ببعضهم ليعلنوا إسلامهم بمقر المركز. كما استحدث القسم برنامج (للإسلام اهتديت)، والذي كان له صداه في الأوساط الدعوية.

قسم الجنائز

يقدم القسم خدماته للمتوفين، من نقلهم لمقر المغسلة ثم تولي تغسيلهم وتكفينهم وصولا بهم إلى المقابر. هذا، وتحرص إدارة برنامج شؤون المساجد على عقد الاجتماعات ورصد وتقييم الخطط المنفذة لمختلف أقسام البرنامج، فضلا عن عقد الشراكات النوعية التي تخدم زوار الجامع ومرتاديه. نسأل الله العظيم أن يجعل كل ما يُقدم من أعمال في ميزان حسنات الملك خالد بن عبد العزيز، وأبناءه وأحفاده إنه ولي ذلك والقادر عليه.